منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الرقابة” تمنح الترخيص لصندوق “المصريين للاستثمار” أول صندوق عقارى فى مصر


المجموعة المصرية للاستثمار تبدأ الترويج للصندوق بمصر والخليج نهاية نوفمبر المقبل

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية الترخيص النهائى لصندوق المصريين للاستثمار العقارى والذى يعد أول صندوق عقارى يتم تأسيسه فى السوق المحلى بحجم استثمارات متوقع 2.5 مليار جنيه.

قال هاشم السيد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للصندوق: إن الهيئة وافقت الأسبوع الماضى على الترخيص لأول صندوق عقارى والذى ستديره «المجموعة المصرية للاستثمار القابضة»، على أن تنتهى الشركة من إعداد نشرة الاكتتاب خلال شهر.

وأشار السيد الى أن المجموعة المصرية للاستثمارات شركة الإدارة تعتزم البدء فى الترويج للصندوق نهاية نوفمبر المقبل بمصر ودول الخليج، حيث تعمل الشركة حاليا على الانتهاء من وضع الخطة الاستثمارية للصندوق.

وأضاف أن استثمارات الصندوق تتنوع بين أسهم عقارية وعقارات بالقاهرة والأقاليم، ولن يقتصر فقط على منتجات الشركات المؤسسة.

يذكر أن «بايونيرز القابضة» تساهم بنحو 60% من رأسمال الصندوق العقارى، فيما تساهم مجموعة المصريين للاستثمار بـ40%، وتمتلك الشركتان عدداً من الشركات العقارية، من بينها «القاهرة للإسكان» و«المصريين للإسكان» و«المتحدة للإسكان» و«المصريين فى الخارج».

وأوضح السيد أن سياسة المرونة المتبعة من قبل الرقابة المالية ساهمت فى وجود أول صندوق عقارى، لافتا إلى وجود معوقات وتعقيدات كثيرة إذا لم تحل سيواجه الصندوق صعوبات فى النمو والاستقرار، تتم مناقشتها مع الهيئة بالوقت الحالى.

ولفت إلى أن نشاط الصناديق العقارية ستفعل كثيرا من الأنشطة المهملة، أهمها التمويل العقارى والتأجير التمويلى والتخصيم والتوريق.

ويتكون مجلس إدارة الصندوق عن المؤسسين من الدكتور إبراهيم فوزى رئيس مجلس الإدارة، وهاشم السيد الرئيس التنفيذى، وياسر زكى، ووليد زكى، أعضاء مجلس إدارة، إضافة إلى الأعضاء المستقلين من ذوى الخبرة يمثلهم الدكتور أحمد صقر عاشور رئيس المنظمة العربية للتنمية الإدارية، الدكتور هانى سرى الدين والمهندس فتح الله فوزى خبير الاستثمار والتطوير العقارى، وأحمد محيى الدين أبوالعز، ودكتور سلامة فارس ودكتور مصطفى هديب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://mapp.alborsanews.com/2016/11/01/920269