منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“اتصالات” و”زين” تتسابقان على تقديم خدمات الجيل الخامس في السعودية


وقعت شركتا “اتصالات السعودية ” و”زين” مذكرتي تفاهم مع الشركات العالمية المتخصصة فى تطوير شبكات الاتصالات خدمات الجيل الخامس  5G، خلال المشاركة بمعرض الجوالات العالمي في برشلونة  MWC 2017 ، يأتي ذلك في إطار التسابق بين الشركتين على تقديم خدمة الجيل الخامس في سوق الاتصالات السعودي.

اتصالات

وإتفقت اتصالات السعودية STC مع شركة اريكسون على التعاون فى  تطوير شبكتها حتى تكون قادرة على تقديم خدمات الجيل الخامس والذى يتميز بالسرعة العالية ، وتم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة تقضي بتطوير اريكسون شبكة اتصالات السعودية للوصول الى شبكات ذات سرعات واعتمادية عالية في مجال النطاق العريض.

وتهدف الشراكة إلى تحقيق التحول الرقمي الكامل، ودعم رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 , ومع هذا الجيل الجديد من الشبكات، ستكون هناك منصات للنمو في العديد من القطاعات الصناعية، وتواصل أفضل في مجال الرعاية الصحية عن بعد، ودعم الواقع الافتراضي ، وبث الفيديويات عالية الدقة .

وتواصل الشركة الاستثمار في شبكاتها وخاصة شبكة الجيل الرابع في جميع مناطق المملكة كما استمرت في نشر شبكة الألياف البصرية لخدمة قطاع الأعمال.

كما تستمر الشركة في دعم خدمات الهاتف الثابت عبر الجيل الجديد من خدماته ، مما أدى الى إرتفاع عدد عملاء الخدمات المدمجة خلال الربع الأخير من العام الماضى بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من عام 2015، وبنسبة 11% مقارنة بالربع السابق.

زين

وأعلنت ” زين السعودية ” أيضا خلال المشاركة بمعرض الجوالات العالمي في برشلونة  عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نوكيا، للعمل سويا على تطوير تقنيات الجيل الخامس، وتحديد الإطار الرئيسي لبناء الجيل القادم من شبكات النطاق العريض فائقة السرعة في المملكة.

وستقوم الشركتان وفقا للمذكرة بالجمع بين خبراتهما لتطوير مجالات الاستخدام ومتطلبات توفير تقنيات الجيل الخامس في السوق السعودي خلال السنوات المقبلة.

ومنحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية, مؤخرا، الترخيص الموحد لشركة الاتصالات المتنقلة “زين”, بعد أن استكملت الشركة المتطلبات اللازمة للحصول على الترخيص، لتصبح الشركة التابعة لمجموعة زين الكويتية، أولى شركات الهاتف النقال التي تقدم خدمات الاتصالات العاملة بالسعودية التي تحصل على الترخيص الموحد بعد طرحه من الهيئة.

أما شركة الاتصالات السعودية فهي غير مطالبة بسداد مقابل مالي للحصول على الترخيص الموحد، لأنها حاصلة حالياً على تراخيص لكل الخدمات “متنقلة وثابتة، صوتية ومعطيات” التي تندرج تحت الترخيص الموحد.

ويسمح الترخيص الموحد بانشاء شبكات وتقديم خدمات متنقلة وثابتة “صوتية ومعطيات”، عبر التقنيات التي تراها تتناسب مع خطته التجارية والفنية

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://mapp.alborsanews.com/2017/03/01/985882