منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



كوليرز: الانتعاش السياحى يتواصل فى«الغردقة» و«شرم الشيخ » حتى نهاية يناير


فنادق القاهرة الأعلى فى متوسط العائد بـ72 دولاراً لليلة والأسكندرية بـ42 دولاراً

 
واصل الطلب السياحى على منطقتى الغردقة فى البحر الأحمر وشرم الشيخ بجنوب سيناء النمو الذى بدأه منذ الربع الأخير من العام الماضى حتى شهرا نوفمبر الماضى وديسمبر الجارى.
وتوقع تقرير صادر من شركة كوليرز إنترناشيونال للاستشارات حصلت «البورصة» على نسخة منه استمرار الانتعاش فى الإشغالات بالمنطقتين حتى شهر يناير المقبل.
وقال التقرير إن مستوى الطلب الدولى على السياحة الترفيهية بالغردقة ارتفع بشكل ملحوظ، ومن المتوقع وصول متوسط النمو إلى 62% خلال آخر شهرين من العام الجارى والشهر اﻷول من العام المقبل، وسجل نمو الطلب فى مدينة شرم الشيخ 97% ليواصل مؤشر الزيادة فى الطلب النمو من قاعدة منخفضة منذ نهاية 2016.
وذكرت كوليرز أن متوسط الإشغالات خلال فترة الدراسة بمدينة القاهرة بلغ 66% وفى مدينة شرم الشيخ 47% والأسكندرية 62% والغردقة 46%.
وبلغ العائد لكل غرفة متاحة فى القاهرة 72 دولارا فى الليلة وفى شرم الشيخ 19 دولارا وفى 20 دولارا فى الغردقة و42 دولارا بفنادق الأسكندرية.
وبلغت الإيرادات السياحية لمصر خلال التسعة أشهر اﻷولى من العام الجارى 5.3 مليار دولار بنمو 211% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضى.
وتستحوذ الغردقة وشرم الشيخ على النسبة الأكبر من الغرف الفندقية العاملة بمصر بأكثر من 70 ألف غرفة من إجمالى 225 الف غرفة عاملة.
وحصلت منطقتى الفجيرة وشاطئ أبوظبى بالإمارات العربية المتحدة فى مؤشر التقرير على المدينتين السياحيتين الأكثر استقرارا.
وأوضحت كوليرز أن عودة الطقس المناسب لشاطئ الفجيرة وموسم العطلات والأعياد يؤدى إلى ثبات الطلب عند نفس متوسطات العام الماضى جراء الطلب على السياحة الترفيهية المدفوعة من الأسواق المحلية والدولية بالتزامن مع سباق موسم السيارات فورميولا 1 فى أبوظبى ما يؤدى لثبات الطلب عند مستويات العام الماضى.
وقال التقرير إن السوق فى مدينة أبوظبى شهد انتعاشا فى الأشهر الماضية جراء ارتفاع الطلب على السياحة الترفيهية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://mapp.alborsanews.com/2017/12/20/1073697