منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ميناء الإسكندرية يستقبل 22 عربة سكة حديد روسية ضمن صفقة الـ”1300 عربة”


الوزير: تشغيل 3 قطارت جديدة شهريا لرفع كفاءة التشغيل اليومى

استقبل ميناء الأسكندرية 22 عربة سكة حديد جديدة من روسيا ليرتفع إجمالى ما وصل حتى الآن من العربات إلى 68 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هذه الصفقة تعد الصفقة الأكبر فى تاريخ سكك حديد مصر والموقعة بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسى المجرى بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

أضاف أن العربات الـ22 عربة التى وصلت هى عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية وصفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة “500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة” و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وأشار الوزير إلى أنه بوصول هذه الدفعة من العربات يكون قد وصل خلال الشهر الحالى 35 عربة وهو معدل التوريد الشهرى المتفق عليه مع الشركة المصنعة.

وقال إن هذا المعدل يمكن هيئة السكك الحديدية من تشكيل 3 قطارت جديدة مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة يتم إدخالها شهريا على خطوط الهيئة.

أضاف الوزير أن هذه الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل خاصة وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجارى تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، وتحسين وتطوير المحطات والورش.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://mapp.alborsanews.com/2020/08/31/1378451