منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«التجارة» و«السياحة» يبحثان ترتيبات محتوى الجناح المصرى فى «إكسبو دبى 2020»


«العنانى»: دراسة إقامة معرض مؤقت لمجموعة من الآثار المصرية بمكان مُؤمَّن بالجناح المصرى

بحث الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الترتيبات الخاصة بالمحتوى الذى سيتم عرضه بالجناح المصرى المشارك بمعرض «إكسبو دبى 2020» والمقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 6 أشهر.

وأكدت «جامع» حرص الحكومة على إنجاح المشاركة المصرية فى معرض «إكسبو دبى 2020» والظهور بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية والاستفادة من رواج المعرض على مستوى العالم وكونه يقام لأول مرة فى بلد عربى.

وأشارت إلى أن الجناح المصرى بالمعرض سيسلط الضوء على مساهمة الدولة المصرية فى منظومة التنمية العالمية وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة فى إطار رؤية مصر 2030.

وأوضحت الوزيرة أن مبنى الجناح المصرى المشارك بالمعرض والذى تفقدته خلال زيارتها لدولة الإمارات الاسبوع الماضى يعكس الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، إلى جانب التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين فى القطاعات كافة.

وقالت إن الجناح المصرى سيتضمن فرصاً جيدة لعقد لقاءات بين الشركات بهدف إبرام صفقات تجارية واستثمارية بما يعظم الأثر الاقتصادى للمشاركة المصرية بالمعرض.

أضافت أن مصر تستهدف من المشاركة فى هذا المعرض المهم إبراز مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، من خلال مبادرات مصر التنموية العملاقة فى جميع مناحى الحياة؛ حيث سيتم عرض ثقل مصر فى محيطها العربى والأفريقى والدولى كدولة سلام وتنمية.

وأشارت إلى أن هناك تنسيقاً كبيراً مع جميع الوزارات والأجهزة المعنية من خلال اللجنة الوطنية للمشاركة المصرية بإكسبو دبى والتى تضم حوالى 25 وزارة، فضلاً عن المؤسسات والهيئات وتجمعات رجال الأعمال والبنوك، وتستهدف إنجاح المشاركة المصرية فى هذا المحفل الدولى المهم.

وأكد الدكتورخالد العنانى، حرص الوزارة على إتاحة جميع إمكاناتها لإظهار الجناح المصرى بمعرض «إكسبو» بالصورة التى تتناسب مع مكانة مصر باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

وأشار إلى ضرورة أن يكون المحتوى المقدم بالمعرض كبيراً ومستمراً بحيث يتوزع على مدة الـ6 أشهر الخاصة بالمعرض حتى يتسنى جذب الزائرين طوال مدة المعرض.

وأوضح أن العام المقبل سيشهد إطلاق العديد من الفعاليات المهمة، على رأسها افتتاح المتحف المصرى الكبير، مشيراً إلى أنه يجرى دراسة إقامة معرض مؤقت لمجموعة من الآثار المصرية بمكان مُؤمَّن بالجناح المصرى بالمعرض ليبرز تفرد مصر ويعكس حضارتها العريقة، إلى جانب عرض ألاف من المستنسخات لزائرى الجناح المصرى بمعرض إكسبو دبى.

وأضاف «العنانى»، أنه فيما يخص الحضور الرقمى فسيتم خلال المعرض تقديم بث مباشر لعدد من الآثار والمزارات السياحية والآثرية المصرية وفعاليات حيوية وعرض التقنية الخاصة بكارت السائح.

وأشار إلى إمكانية تزويد الجناح المصرى من الخارج بصور متنوعة لا تعكس فقط الحضارة المصرية، ولكن أيضاً جمال مصر وروعتها؛ حيث يمكن عرض صور محميات ومناظر طبيعية جذابة.

وأوضح الدكتور أحمد مغاورى، رئيس جهاز التمثيل التجارى والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو دبى 2020 أنه يجرى حالياً التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتحديد الموضوعات والأنشطة التى سيتم التركيز عليها خلال مدة المعرض بحيث يتم عرض محتوى مختلف كل أسبوع.

وأشار إلى أنه على تواصل مستمر مع إدارة معرض إكسبو دبى لوضع خريطة فعاليات قوية تركز على التطور الكبير الذى تشهده مصر وتجذب عدداً كبيراً من زوار المعرض لزيارة الجناح المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://mapp.alborsanews.com/2020/11/29/1402376