منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سنتامين” تعتزم ضخ 595 مليون دولار لتحسين كفاءة منجم السكرى


قالت شركة سنتامين المالكة لمنجم السكرى، إنها تعتزم ضخ 595 مليون دولار استثمارات خلال السنوات المقبلة لتحسين كفاءة التشغيل فى منجم السكرى، وخفض تكاليف الإنتاج الإجمالية إلى ما بين 800 و900 دولار للأوقية عند معدل انتاج ما بين 450 إلى 500 ألف أوقية سنويًا.

تعاقدت سنتامين مع شركة كابيتال للمقاولات، بنظام التعدين التعاقدي لإزالة الرواسب في الحفرة المفتوحة، وأكدت على فاعلية ذلك التعاقد من حيث التكلفة والوقت، حيث يزيد المرونة التشغيلية ويمكنها من الوصول إلى ذهب ذى درجة نقاء أعلى.

وبالنسبة لهذا العام ، ستقوم الشركة المدرجة في المملكة المتحدة بتوزيع ثلاثة سنتات للسهم من الأرباح النهائية ، أي ما يعادل 35 مليون دولار ، وهو ما يجعل إجمالي توزيعات الأرباح لعام 2020 يصل إلى 104 ملايين دولار.

قالت الشركة إن الحد الأدنى لتوزيعات الأرباح الإجمالية لعام 2021 سيكون 105 ملايين دولار.

وقالت الشركة أنها منفتحة على فرص الاندماج والاستحواذ والتركيز فى الوقت الحالي على الوصول بمنجم السكرى إلى أفضل الممارسة وأضافت “وضعنا منجم السكرى على الطريق الصحيح سيكون ذلك مدخلنا للصفقات المناسبة”.

وقالت سنتامين إنها نجحت في تقديم طلب استكشاف منطقتين محتملتين في الجزء المصري من الدرع العربي النوبي، يشمل النطاق الجيولوجي الكامل لهما المملكة العربية السعودية وإسرائيل والصومال.

ورفضت الشركة قبل سنة عرض استحواذ بقيمة 1.47 مليار جنيه استرليني (1.89 مليار دولار) عبر صفقة أسهم بالكامل من مجموعة إنديفور للتعدين الكندية التى يساهم فيها رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأعلنت إنديفور المدرجة في تورنتو خطتها سعيا لكسب السيطرة على المنجم الوحيد العامل لسنتامين وهو منجم السكري في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الذهب سنتامين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://mapp.alborsanews.com/2020/12/03/1403479